October 16th, 2021

آخر الأخبار

هنية يدعو الفلسطينيين والشعوب العربية للتظاهر نصرة لفلسطين

news

رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية يدعو إلى التظاهر نصرة لفلسطين و”الأقصى، يوجه تحية تقدير للفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم “لوقفتهم البطولية في وجه الغطرسة الصهيونية”.
دعا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني والشعوب العربية للخروج في مسيرات وتظاهرات نصرة للأقصى ودعماً لغزة الأبية وإسناداً للفلسطينين في الداخل المحتل.

كما وجه هنية في كلمة له، “تحية تقدير وإجلال وإكبار لجماهير الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لوقفتهم البطولية في وجه الغطرسة الصهيونية”.

من جهته، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، إن “هذه الحراكات الجماهيرية القوية والممتدة، تأكيد على الرسالة الوطنية الخالدة لشعبنا وأهلنا في الضفة والداخل المحتل، بأن زمن الإستفراد الإسرائيلي بالقدس وغزة وأي مكان في فلسطين قد ولى، وأن مسيرة التضحيات دفاعاً عن الدم الفلسطيني والمقدسات مستمرة ومتصاعدة وبكل قوة مهما بلغت التضحيات”.

وأضاف أن “الكل الفلسطيني في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها قضيتنا عموماً، والقدس وغزة على وجه التحديد مطالب بالانخراط الفاعل والعاجل في المواجهة المفتوحة والممتدة مع العدو الصهيوني، انتصاراً لغزة والقدس، ورفضاً للسياسات الإجرامية الصهيونية بحق أبناء شعبنا في كل مكان في فلسطين، فالرهان على أهلنا في الضفة الغربية المخزون الاستراتيجي للمقاومة في حسم كل المعارك مع العدو كبير”.

وفي الشق الميداني، نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عملية قصف واسعة على طول الحدود الشرقية لرفح وحي الشجاعية وبيت حانون وشمال بيت لاهيا في قطاع غزة.

مصدر طبي قال إنه انتشلت جثامين أربعة شهداء لأب وثلاث بنات من تحت ركام منزل تعرض لقصف قوات الاحتلال الاسرائيلي في بيت لاهيا شمالي غزة.

فيما استشهِد خمسة مواطنين وأصيب خمسة وعشرون آخرون من جراء قصف مدفعي عشوائي استهدف قرية أم النصر شمال القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من مئة والجرحى إلى نحو 830.

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع