October 26th, 2021

آخر الأخبار

مقاومة شعبية.. إضراب شامل في الأراضي المحتلة

news

إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية. والاحتلال يمدد حالة الطوارئ في مدينة اللد. وإصابة فلسطينيين 2 خلال صد هجوم للمستوطنين غرب “سلفيت”.
عمّ الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، المحافظات الفلسطينية، وفلسطين الـ48 رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشع الفلسطيني.

وشمل الإضراب كافة الحياة التجارية، والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.

ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية، إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات.

وطالبت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقاً من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهراً، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في أراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

كما دعت لجنة المتابعة العربية العليا في فلسطين الـ 48، إلى إضراب شامل في المدن والبلدات الفلسطينية، رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني.

وأصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال صد هجوم للمستوطنين غرب “سلفيت” في الضفة الغربية.

تمديد حالة الطوارئ في اللد
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحكومة الاسرائيلية مددت حالة الطوارئ المدنية في مدنية اللد لـ48 ساعة أخرى.

و”جاء التمديد بناءً على توصية وزير الأمن بني غانتس، وبما يتناسب والصلاحيات المنصوص عليها في حالة الطوارئ الخاصة في الجبهة الداخلية” بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن منذ 6 أيام حالة الطوارئ في مدينة اللد المحتلة.

مواجهات ليليّة في القدس المحتلة
واندلعت مواجهات ليليّة في بلدات القدس المحتلة وأحيائها وسط استمرار اعتداءات المستوطنين واستفزازاتهم للفلسطينيّين.

وقام المستوطنون ليل الإثنين، بالاعتداء على أهالي بطن الهوى في سلوان، بإلقاء الحجارة باتجاههم، ما أدّى إلى إصابة شابين بجروح وقام الشبّان بإضرام النيران في مركبات للمستوطنين في شارع العين في سلوان.
وكان مراسل الميادين قد أفاد يوم أمس، أن كتائب شهداء الأقصى نظمّت لأول مرة منذ 16 عاماً مسيرة في شوارع رام الله، حيث رفع عناصرها أسلحتهم وأطلقوا النار في الهواء.

وذكرت مراسلنا أن مواجهات اندلعت على حاجز قلنديا بين “شهداء الأقصى” وسلطات الاحتلال، تخللها إطلاق نار من قبل المقاومين على الحاجز، الذي سارعت قوات الاحتلال إلى إغلقه وقطع الطريق بين القدس المحتلة ورام الله.

المصدر: الميادين نت

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع