October 27th, 2021

آخر الأخبار

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت آليات ومعدات كهبة من اليونيسيف مصداقية المؤسسة تتيح استمرار التعاون الدكتور ضاهر: الهبة ترفع مستوى اداء المؤسسة

news

كتب وليد الزين

نجحت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالاستحصال على هبة عينية من منظمة اليونيسيف بتمويل من الاتحاد_الاوروبي European Union in Lebanon وهي عبارة عن معدات وآليات حديثة، لتسهيل وتسريع أعمال الصيانة الطارئة على الشبكات، وبالتالي تلسما لها بتنفيذ المشاريع المعدة بهدف تطوير استجابة فرق المؤسسة وتحسين خدمات الصيانة فيها واستمرار تأمين المياه للمواطنين.
وقد أكد مدير عام المؤسسة الدكتور وسيم ضاهر خلال تسلم الآليات والمعدات الجديدة، أن الهبة ترفع من مستوى الأداء الفني في المؤسسة وهذا الأمر يدخل من ضمن استراتيجية وضعتها لتطوير قطاع المياه في جنوب لبنان، قد أولت تحديث وتطوير وشراء مختلف الآليات والمعدات التي تسمح بتسريع أعمال الصيانة وتنفيذ المشاريع المختلفة، دون الحاجة لاستئجار خدمات أو آليات، وهذه الخطوة الإستباقية جاءت لتلاءم الظرف الحالي، خاصوصا مع انخفاض الجباية والقدرة الشرائية للعملة الوطنية”.
وأوضح الدكتور ضاهر أن المؤسسة كانت قد بادرت مطلع هذا العام الحالي، الى شراء أكثر من عشرين آلية مختلفة لدعم فرقها الفنية وتسريع عملية إنجاز المشاريع التطويرية في قطاع المياه.
ويعبر هذا التطور عن مدى المصداقية التي طالما تمتعت بها المؤسسة لدى الجهات المانحة، اذ أن حسن توظيف هذه المنح واستعمالها في مكانها، يتيحان في كل مرة للمؤسسة تلقي ما يرصد من مساعدات مطلوبة لحسن سير عمل المرفق الحيوي. وهو ما يشكل محط تقدير لدى الجهات المانحة التي تبدي ارتياحا في التعاطي مع الادارة التي يتولاها الدكتور وسيم ضاهر منذ ما يزيد عن الثلاث سنوات حيث حققت خلال هذه المدة نقلة نوعية على مستوى الإدارة والضبط والتنظيم والخبرات التقنية والفنية والعلمية . ويشكل هذا النوع من العلاقة نموذجا يحتذى به لدى الإدارات والمؤسسات العامة الأخرى ويدل على أن الاستثمار بالهبات والمساعدات بشكل علمي وقانوني، يشجع الجهات المانحة على الاستمرار في التعاون ومد يد المساعدة.

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع