November 29th, 2021

آخر الأخبار

سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة تفضح عن غير قصد العلاقة الخفية بين أبو ظبي والكيان الصهيوني .

news

تحالف سرّي لأكثر من 25 عاما.. سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة تفضح عن غير قصد العلاقة الخفية بين أبو ظبي والكيان الصهيوني .. هذا ما قالته في حوار مع صحافي صهيوني

صرّحت سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة “لانا زكي نسيبة” بأنه لا يمكن نفي وجود تعاون بين بلادها -الإمارات- و (إسرائيل) في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″؛ كاشفة دون قصد منها أن التعاون بين تل أبيب وأبوظبي يتم بشكل ما.

سفيرة الإمارات في الأمم المتحدة قالت في مقابلة نظمتها اللجنة اليهودية الأمريكية، إنها قرأت خبراً عن تمكن علماء إسرائيليين من إيجاد علاج محتمل لفيروس كورونا.

وأضافت: “إنه لأمر مدهش جدا لمنطقتنا، ويتعين علينا جميعاً في دول المنطقة أن نعمل معاً لمكافحة فيروس كورونا”.

وفي إجابتها على تساؤل الصحافي الصهيوني “باراك رافيد” حول إن كان لديها معلومات عن وجود تعاون بين الإمارات و(إسرائيل) لمواجهة كورونا، قالت سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة بأنها ليس لديها معلومات عن ذلك، وزادت: “أنا متأكدة من وجود مجال لمثل هذا التعاون، ولا أعتقد أننا سنعارضه”.

وقال الصحافي الصهيوني معلّقاً: “بين (إسرائيل) والإمارات العربية المتحدة لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية، ولكن هناك تحالف سري لأكثر من 25 عاماً”.

وأضاف الصحافي الصهيوني: “(إسرائيل) تحظى بتمثيل في منظمة الأمم المتحدة للطافة المتجددة في أبو ظبي، ومن المتوقع أن يكون هناك جناح رئيسي لإسرائيل في المعرض الذي سيفتتح في دبي نهاية العام “إكسبو دبي 2020”.

ويأتي حديث السفيرة الإماراتية بعد عدة تصريحات لمسئولين صهاينة عن تحسن العلاقات بين (إسرائيل) والعديد من الدول العربية، وخاصة بعد مؤتمر البحرين الذي أعلن فيه عن صفقة القرن مطلع هذا العام.

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع