September 28th, 2021

آخر الأخبار

الكرملين: نأمل ألا تصل الأمور إلى نشر محتوى المكالمات بين بوتين وترامب

news

عبر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف عن أمل موسكو في ألا تصل الأمور في علاقاتها مع واشنطن إلى نشر محتويات المكالمات بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب.

جاء تصريح بيسكوف هذا اليوم الجمعة ردا على سؤال صحفي عن موقف موسكو من نشر نص المكالمة الهاتفية التي جرت بين ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في يوليو الماضي.

وقال بيسكوف: “أكرر مرة أخرى أن كل هذه المنشورات.. شأن داخلي بحت للولايات المتحدة، ونحن لا ننوي التدخل فيه. بالطبع، يعتبر نشر المحادثة خطوة غير مألوفة إلى حد ما، إذ تصنف المحادثات على مستوى رؤساء الدول “سرية” أو “سرية للغاية”، كقاعدة عامة وممارسة عالمية شائعة، ولا يتم نشرها عادة”.

وأضاف أن “ما جرى بين الولايات المتحدة وأوكرانيا كان بالتراضي على كل حال”، وتابع ردا على سؤال عما إذا كانت لدى الكرملين مخاوف من رفع السرية عن محادثات بوتين وترامب: “طبعا، نأمل أننا لن نصل في علاقاتنا الثنائية (مع الأمريكيين) المحفوفة بالمشاكل أصلا، إلى هذا الحد”.

وأشار بيسكوف إلى أن أحدا لم يطلب بعد من الكرملين موافقة على نشر مثل هذه المحادثات.

وكانت مكالمة ترامب وزيلينسكي قد أثارت فضيحة سياسية مدوية في الولايات المتحدة، واضطر البيت الأبيض لنشر محتواها تحت ضغط خصوم ترامب في الكونغرس وخارجه، في حين بدأ النواب الديمقراطيون بدراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي ومحاولة دفع دولة أخرى إلى التدخل في انتخابات الرئاسة.

المصدر: وكالات

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع