October 18th, 2021

آخر الأخبار

الكرامة الوطنية بداية حل لكل المشكلات والمقاومة ستبقى شوكة في حلق اميركا واسرائيل

news

صورة تمثل السفيرة الاميركية شيا

يهبط سفير الولايات المتحدة على مسؤولين لبنانيين زائرا، هبوط الوحي المسدد العارف بدونية هؤلاء وضعف شخصيتهم امامه، ويتيح له هذا الوضع ان يمسح الارض بكرامة المضيف ودولته طولا وعرضا، ويعطي الاوامر ترهيبا وترغيبا. ثم يسمح لنفسه هذا السفير الفج والوقح بان يدلي بتصريحات يعتدي بها على الجزء الاكبر من الشعب اللبناني، الذي يشعر بالاهانة من جراء هذا العدوان اللفظي.

سفيرة الشؤم الاميركية فعلت الشيء نفسه في الامس، ولم نسمع لغاية الان من المعنيين في الدولة اي ردة فعل تجاهها، مع ان كلامها يمثل عدوانا واضحا، بسوقها اتهامات باطلة وكاذبة بحق المكون الاول في البلد، فضلا عن دعوتها للانقلاب على السلطة القائمة وادارتها لعملية الانقلاب هذه.

بصراحة، لا يمكن لسلطة او دولة، تعجز عن استعمال اضعف الايمان لحفظ ماء وجهها، في وجه هذا السفور الاميركي، ان تجد حلا لفتح مجرد مجرور يطوف على الناس وارزاقهم في موسم الامطار.

ان نجاح اي عملية اصلاح ومحاربة الفساد يبدأ، حين تتمتع السلطة بالكرامة الوطنية، وعندما يستطيع المسؤول ان يضع حدا لاستباحة السيادة الوطنية، من قبل القاصي والداني، كامثال السفيرة الاميركية وغيرها، عندما يشعر هؤلاء، بان اميركا ليست الها، واننا قادرون على اللجوء الى خيارات عديدة، وافهامها انها ليست هي العالم وحده. عندها فقط يمكننا ان نطمئن ان ثمة امل في الخروج من المأزق الذي نعيشه.

على كل حال لم نعد نبالي بوجود سلطة او عدمها، فاميركا او اسرائيل لن يتمكنا من انتزاع شوكة المقاومة من حلقهما مهما حاصروا او اعتدوا او تآمروا، وان الايام المقبلة ربما ستمزق هذه الشوكة ليس حلقهما فحسب بل وكبدهما ايضا، لما لا؟.

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع