October 19th, 2021

آخر الأخبار

الرئيس الصهيوني يحمل حكومة لبنان مسؤولية أي “اعتداء يرتكبه حزب الله”

news

حمل الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين، حكومة لبنان “مسؤولية أي اعتداء يرتكبه حزب الله تجاه الكيان الصهيوني”، قائلا إن “إسرائيل ليست على عداء مع الشعب اللبناني”.

وقال رفلين، خلال مراسم تأبينية أقيمت بالمقبرة العسكرية على جبل هرتسل في مدينة القدس المحتلة، بالذكرى 38 على اجتياح لبنان، إن “إسرائيل تحمل لبنان وحكومته المسؤولية الكاملة عن أي نشاط إرهابي قد ترتكبه منظمة حزب الله ضد أهداف إسرائيلية”.

وأضاف: “حزب الله يتعاظم بين يوم وآخر، ويتزود بالوسائل القتالية والأسلحة بهدف المساس “بدولة إسرائيل”، لكننا عاقدو العزم على ضرب أوكار الإرهاب ومرتكبيه ومن يقوم بتمويله”.

وأشار ريفلين إلى أن “إسرائيل ليست في حرب مع الشعب اللبناني، لكن طالما بقيت منظمة حزب الله جزءا من لبنان وجزءا من حكومته، وطالما استمرت هذه المنظمة في استغلال شعب لبنان من أجل خدمة مصالح دول أجنبية، فإن مسؤولية السيادة تقع على عاتق حكومة لبنان، وستكون المسؤولة عن أي عمل ترتكبه منظمة حزب الله من الأراضي اللبنانية”.

وأضاف الرئيس الصهيوني أن “إسرائيل تتخذ كل الإجراءات للحيلولة دون اندلاع حرب مع لبنان، ولكنها لن تتردد بتوجيه ضربة قاصمة للعدو أينما وجد”.

وقال ريفلين إن إسرائيل” لن تحتمل أي تهديد على حياة المواطنين”، مشيرا إلى أن “إسرائيل لن تسمح البتة بتحويل لبنان إلى معقل لحزب الله يخضع للوصاية الإيرانية”.

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع