October 27th, 2021

آخر الأخبار

آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة

news

على الرغم من اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين القادمين للمسجد الأقصى، مراسلة الميادين تفيد بأن آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة.
آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.
وقبيل الصلاة، اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، على المصلين القادمين للمسجد الأقصى المبارك قرب باب المجلس أحد أبواب الأقصى.
ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان بأن أحد جنود الاحتلال حاول الاعتداء على المصلين الداخلين للمسجد الأقصى، فردّ عليه الشبان واندلعت مواجهات في المكان.
ورغم التضييق الإسرائيلي، أقامت الحشود الفلسطينية يوم أمس الخميس صلاة عيد الفطر في باحات المسجد الأقصى، وشارك في صلاة العيد بالمسجد الأقصى مواطنون من عدة بلدات في الشمال والجليل والمثلث والنقب.
وفجر يوم الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت الحارقة باتجاه المصلّين في باحاته.
ومنذ أسابيع، أصيب أكثر من مئتي فلسطيني خلال تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز.
في السياق، أكّد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن لا خطوط حمراء أمام ضربات المقاومة الفلسطينية تجاه المستوطنات الإسرائيلية.
وخلال كلمة متلفزة له أضاف أن قرار قصف المستوطنات أسهل على المقاومة من شربة الماء اذا استبيح المسجد الأقصى.

المصدر: الميادين نت

أترك تعليق

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع اي جهة أخرى - الرجاء مراجعة سياسة الخصوصية للموقع